الاتحاد المصري للأسكواش

فوز المصريان علي فرج ونور الشربيني بلقب أفضل لاعبين رجال ونساء في PSA لشهر مارس
2019-09-30 16:30:02

فوز المصريان علي فرج ونور الشربيني بلقب أفضل لاعبين رجال ونساء في PSA لشهر مارس

استمتع فرج بأفضل شهر له حتى الآن في جولة PSA العالمية بعد أن احتل مكانه في صدارة التصنيف العالمي للرجال ، وهو يتفوق على مواطنه محمد الشوربجي في بداية الشهر في التصنيف العالمي ، قبل أن يستمر في الحصول على أول لقب له في بطولة العالم. .

واجه المصنف رقم 1 علي فرج زميله طارق مؤمن في المباراة النهائية لبطولة العالم للفردي و التي أقيمت بمدينة شيكاغو الأمريكية خلال الفترة من 23/2/2019 و حتي 2/3/2019  - و البالغ  قيمة جوائزها مليون دولار لأول مرة في تاريخ لعبة الأسكواش – و فاز بالمباراة 3/1 و كانت نتيجة الأشواط  11-5 ، 11-13 ، 13-11 ، 11-3 و أستغرقت المباراة بين اللاعبين 79 دقيقة .

أخذ فرج زمام المبادرة ، قبل أن يعود  مؤمن و يعادل النتيجة ثم يفوز علي بالشوط الثالث و الرابع و ينهي المباراة لصالحه 3/1 و يتوج بطلا للعالم .

واصل علي فرج  إنهاء منافسات الشهر بوصوله للدور ربع النهائي في بطولة جراس هوبر و التي أقيمت بمدينة  زيوريخ بسويسرا  حيث خسر أمام زميله  محمد أبو الغار.

وفي الوقت نفسه ، فازت نور الشربينى بلقب بطولة العالم للسيدات ، فتغلبت على زميلتها  نور الطيب في النهائي بنتيجة 11-6 ، 11-5 ، 10-1 ، 15-13 في أقل من ساعة.

و هذا الفوز يعني أن اللاعب نور الشربيني ، البالغة من العمر 23 عامًا ، حققت لقب بطولة العالم للفردي للمرة القثالثة وانضمت إلى قائمة من لاعبات الاسكواش الأيقونات التي تضم الماليزية نيكول ديفيد وسوزان ديفوي النيوزيلندية والأسترالية سارة فيتز جيرالد وميشيل مارتن. الذين حصلوا علي  ثلاثة ألقاب أو أكثر لبطولة العالم للسيدات فردي.

ثم وصلت نور الشربيني للمباراة النهائية لبطولة بلاك بول المفتوحة التي أقيمت في القاهرة ، ، حيث خسرت في مباراة مثيرة من خمس أشوط  أمام زميلتها اللاعبة  رقم 1 علي العالم رنيم الوليلي.

شركاء الإتحاد المصري للإسكواش